اتصل بنا الان
+96264622020
0منتج(s)

لا توجد منتجات في عربة التسوق الخاصة بك

Product was successfully added to your shopping cart.
  • دينامية التنمية المستدامة: تجليات التكوين وتحديات التمكين دينامية التنمية المستدامة: تجليات التكوين وتحديات التمكين

دينامية التنمية المستدامة: تجليات التكوين وتحديات التمكين

مشاهدة سريعة

صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب دينامية التنمية المستدامة: تجليات التكوين وتحديات التمكين، للدكتور باسل البستاني.

يوّثق هذا الكتاب تفاصيل قصّة تطور نهج التنمية البشرية المستدامة منذ انطلاقته الدولية في عام 1990 وحتى الآن. أهم سمات المسار تضمنت تتابع عدة مراحل، كل منها اكتسبت خصوصية في مضمونها. يتجاذب محور هذه المراحل عنصران متلاحمان: التكوين والتمكين. كان مسار التكوين حتى نضجه هو الأطول، إذ استغرق من عام 1990 إلى عام 2016. في المقابل، بدأت عملية “التمكين” منذ مطلع عام 2017، حيث جاءت مرتبطة عضوياً بأجندة أهداف التنمية المستدامة. حالياً، يستمر اللقاء الدينامي الشامل لمحتوى النهج ومساره، بإصلاح منظمات الأمم المتحدة، إضافة إلى الدعم الحقيقي للدول لتطبيق الأهداف. يعيش النهج حالياً مخاض ثورة شاملة لتحقيق العدالة والمساواة الإنسانية بصحبة الحفاظ على استدامة ينابيع العطاء في كوكبنا لإدامة الحياة والإغناء، تعزيزاً لدوره المستهدف كبديل للنظام النيوليبرالي الاقتصادي القائم حالياً.

يتضمن الكتاب ثلاثة عشر فصلاً، فضلاً عن المقدمة والخاتمة والمراجع والفهرس.

US$ 16٫00

التوافر: متوفر حاليا


رمز الكتاب : 400332129
ISBN / ردمك : 9789953829081
اسم المؤلف : باسل البستاني
عدد الصفحات : 320
تاريخ النشر : 2020
دار النشر : مركز دراسات الوحدة العربية
غلاف الكتاب : عادي
عدد الوحدات :

التفاصيل

صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب دينامية التنمية المستدامة: تجليات التكوين وتحديات التمكين، للدكتور باسل البستاني. يوّثق هذا الكتاب تفاصيل قصّة تطور نهج التنمية البشرية المستدامة منذ انطلاقته الدولية في عام 1990 وحتى الآن. أهم سمات المسار تضمنت تتابع عدة مراحل، كل منها اكتسبت خصوصية في مضمونها. يتجاذب محور هذه المراحل عنصران متلاحمان: التكوين والتمكين. كان مسار التكوين حتى نضجه هو الأطول، إذ استغرق من عام 1990 إلى عام 2016. في المقابل، بدأت عملية “التمكين” منذ مطلع عام 2017، حيث جاءت مرتبطة عضوياً بأجندة أهداف التنمية المستدامة. حالياً، يستمر اللقاء الدينامي الشامل لمحتوى النهج ومساره، بإصلاح منظمات الأمم المتحدة، إضافة إلى الدعم الحقيقي للدول لتطبيق الأهداف. يعيش النهج حالياً مخاض ثورة شاملة لتحقيق العدالة والمساواة الإنسانية بصحبة الحفاظ على استدامة ينابيع العطاء في كوكبنا لإدامة الحياة والإغناء، تعزيزاً لدوره المستهدف كبديل للنظام النيوليبرالي الاقتصادي القائم حالياً. يتضمن الكتاب ثلاثة عشر فصلاً، فضلاً عن المقدمة والخاتمة والمراجع والفهرس.

معلومات اضافية

اسم المؤلف باسل البستاني