اتصل بنا الان
+96264622020
0منتج(s)

لا توجد منتجات في عربة التسوق الخاصة بك

Product was successfully added to your shopping cart.
  • إشكالية العنف الديني - دراسة سوسيولوجية في الفكر الشيعي إشكالية العنف الديني - دراسة سوسيولوجية في الفكر الشيعي

إشكالية العنف الديني - دراسة سوسيولوجية في الفكر الشيعي

مشاهدة سريعة

يسود اعتقاد ان البحث العلمي الاصيل هو الذي يكتشف حلولاً لمشكلات عصره من خلال ابداع نظريات ورؤى تعالج تلك المشكلات، ومنها ظاهرة المد الاصولي والعنف الديني التي نشأت في بلدان المسلمين في الربع الاخير من القرن الماضي، وما يزال ينمو ويزداد ويتسع، مهدداً الامن الانساني والحياة والمدنية، وصار الان مشكلة عالمية وتحدياً كبيراً لشعوب العالم.

تشتغل هذه الدراسة على فحص التكون الذهني والمعرفي للعقل الديني او المذهبي لمعرفة النوازع الدينية للأصولية العنيفة، فاختارت ان تفحص الفكر الشيعي بنيوياً نصوصاً وتعاليم دينية وتفسيرات، لتعرف قبوله أو رفضه للظاهرة، لأن العقل المعرفي الذي تصوغه العقيدة الدينية والاحكام والقيم يشكل الوسيط بين عالم الانسان الداخلي وعالمه الخارجي. يستهدي البحث بمنهجيات الانثروبولوجيا الثقافية التي ترصد مسار التطور لفكر الجماعة، وتشخص تأثيره في السلوك الفردي والجمعي، الواعي واللاواعي.

US$ 14٫00

التوافر: متوفر حاليا


رمز الكتاب : 400332098
ISBN / ردمك : 9781989660966
اسم المؤلف : عبد الامير كاظم زاهد
عدد الصفحات : 536
تاريخ النشر : 2020
دار النشر : دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع
غلاف الكتاب : عادي
عدد الوحدات :

التفاصيل

يسود اعتقاد ان البحث العلمي الاصيل هو الذي يكتشف حلولاً لمشكلات عصره من خلال ابداع نظريات ورؤى تعالج تلك المشكلات، ومنها ظاهرة المد الاصولي والعنف الديني التي نشأت في بلدان المسلمين في الربع الاخير من القرن الماضي، وما يزال ينمو ويزداد ويتسع، مهدداً الامن الانساني والحياة والمدنية، وصار الان مشكلة عالمية وتحدياً كبيراً لشعوب العالم. تشتغل هذه الدراسة على فحص التكون الذهني والمعرفي للعقل الديني او المذهبي لمعرفة النوازع الدينية للأصولية العنيفة، فاختارت ان تفحص الفكر الشيعي بنيوياً نصوصاً وتعاليم دينية وتفسيرات، لتعرف قبوله أو رفضه للظاهرة، لأن العقل المعرفي الذي تصوغه العقيدة الدينية والاحكام والقيم يشكل الوسيط بين عالم الانسان الداخلي وعالمه الخارجي. يستهدي البحث بمنهجيات الانثروبولوجيا الثقافية التي ترصد مسار التطور لفكر الجماعة، وتشخص تأثيره في السلوك الفردي والجمعي، الواعي واللاواعي.

معلومات اضافية

اسم المؤلف عبد الامير كاظم زاهد