CALL US NOW
+96264622020
0Item(s)

You have no items in your shopping cart.

Product was successfully added to your shopping cart.

حرب الشفق، خفايا ثلاثين عاماً من الصراع الأميركي - الإيراني

Quick Overview

منذ الثورة الإيرانية الإسلامية عام 1979 والولايات المتحدة وايران تخوضان حربًا خفية، بطلتاها وكالتا الاستخبارات الأميركية والإيرانية. وقد شملت هذه الحرب حملات تجسس وعمليات سرية وأخرى عسكرية وتمكَّنت من إرباك كبار الرؤساء الأميركيين وهددَّت بإدخال البلدين في حروب مفتوحة.
يتناول كريست في كتابه الصراع الإيراني الأميركي في العقود الثلاثة الأخيرة مركزاً في البعد العسكري للصراع في فترة حكم ستة رؤساء أميركيين، هم جيمي كارتر ورونالد ريغان وجورج بوش الأب وبيل كلينتون وجورج بوش الابن وباراك أوباما.
فماذا، مثلًا، عن مفاوضات إيران وأميركا السرية بعد أحداث 11 أيلول/سبتمبر؟
وما الذي دفع السلطات الأميركية إلى السكوت عن تفجير مقرات المارينز في بيروت عام 1983 الذي أودى بحياة 241 جندياً أميركياً؟
وكيف تتعامل واشنطن مع إيران في ما يتعلق ببرنامجها النووي؟
وما هو الدور التفصيلي لإيران في لبنان منذ بداية الثمانينيات؟
إضافة إلى موضوعات مهمّة أخرى يتناولها الكتاب الذي استلزم عشرين عامًا من البحث، واستند فيه كريس إلى مئات الوثائق السرية، وشهادات مئات المشاركين في الأحداث من مختلف البلدان من بينهم كثيرون في مناصب حكومية عليا، ومدنيون واستخباراتيون، مازجًا شهاداتهم بخبرته كعسكريٍّ سابقٍ خدم في العراق وأفغانستان، ومفضياً بجميع التفاصيل الممكنة.
كتاب عن الحسابات الخاطأ والمناقشات المريرة والخسائر الفادحة والخيانة. "حرب الشفق "صراع لم يعترف به أحد ولم يفصح عنه أحد.
الكتاب حائز على الميدالية الذهبية
$25.00

Availability: In stock


SKU : 20153
ISBN : 9789953889429
Author : ديفيد كريست
Pages : 660
Pub. Year : 2016
Publisher : شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
Cover : غلاف عادي
Order in Series : N/A

Details

منذ الثورة الإيرانية الإسلامية عام 1979 والولايات المتحدة وايران تخوضان حربًا خفية، بطلتاها وكالتا الاستخبارات الأميركية والإيرانية. وقد شملت هذه الحرب حملات تجسس وعمليات سرية وأخرى عسكرية وتمكَّنت من إرباك كبار الرؤساء الأميركيين وهددَّت بإدخال البلدين في حروب مفتوحة. يتناول كريست في كتابه الصراع الإيراني الأميركي في العقود الثلاثة الأخيرة مركزاً في البعد العسكري للصراع في فترة حكم ستة رؤساء أميركيين، هم جيمي كارتر ورونالد ريغان وجورج بوش الأب وبيل كلينتون وجورج بوش الابن وباراك أوباما. فماذا، مثلًا، عن مفاوضات إيران وأميركا السرية بعد أحداث 11 أيلول/سبتمبر؟ وما الذي دفع السلطات الأميركية إلى السكوت عن تفجير مقرات المارينز في بيروت عام 1983 الذي أودى بحياة 241 جندياً أميركياً؟ وكيف تتعامل واشنطن مع إيران في ما يتعلق ببرنامجها النووي؟ وما هو الدور التفصيلي لإيران في لبنان منذ بداية الثمانينيات؟ إضافة إلى موضوعات مهمّة أخرى يتناولها الكتاب الذي استلزم عشرين عامًا من البحث، واستند فيه كريس إلى مئات الوثائق السرية، وشهادات مئات المشاركين في الأحداث من مختلف البلدان من بينهم كثيرون في مناصب حكومية عليا، ومدنيون واستخباراتيون، مازجًا شهاداتهم بخبرته كعسكريٍّ سابقٍ خدم في العراق وأفغانستان، ومفضياً بجميع التفاصيل الممكنة. كتاب عن الحسابات الخاطأ والمناقشات المريرة والخسائر الفادحة والخيانة. "حرب الشفق "صراع لم يعترف به أحد ولم يفصح عنه أحد. الكتاب حائز على الميدالية الذهبية

Additional Information

Author ديفيد كريست